يقول البعض بأن المجالات الفنية والإبداعية لا توفر قيمة "حقيقية" .. أنها "لا تبني المدن" و "لا تُعالج المرضى" و "لا توفر احتياجات المُستهلك الأساسية"، الخ.
طُلاب الثانوية الذين يحلمون يوماً بأن يصبحوا رسامين ومصممين ومصورين ومُذيعين وكٌتّاب، يتلقون عباراتٍ تصدهم من كل اتجاه، أصوات رادِعة تُبرر بأنه هذه المجالات "ليس لها مستقبل مٌبهر" وأن عليهم التخلي عن أحلامهم.
الحقيقة التي يجهلها الجميع أو "يتجاهلها" بالأصح هي أن هذه الأعمال الفنية والحلول والإبداعية متغلغلة بشكل عميق مع بقية المجالات، وتُعد جوهرية خاصةً في وقتنا المعاصر.
أبرز مثال هو أن الخدمات الإبداعية مثل التصميم الجرافيكي هي عامل أساسي في نجاح أي مشروع تجاري، حيث أن عدد المشاريع في تصاعد مٌستمر وأفضل وسيلة للظهور وسط هذه المنافسة هو تكوين هوية بصرية جذَابة.